[1] الجزء الثالث من لعبة جاكارو إن الجزء الثالث من اللعبة حسب طريقة لعبة جاكارو المتعارف عليها يسمى تناول الخصم أو أكله، في هذا الجزء من اللعبة يستطيع اللاعب الذي يمتلك الدهاء والحظ إعادة خصمه إلى داره، لنتعرف على خطوات الجزء الثالث من اللعبة. في هذا الجزء يكون كل لاعب قد حرّك أحجاره حسب أرقام الكروت، وهذا قد تم ذكره بشكل مُفصّل بخطوات الجزء الثاني. إذا كان الحجر الخاص بأحد الخصوم يتواجد على بُعد 4 خانات من الحجر الخاص بك، وقمت بإلقاء بطاقة تحتوي على الرقم 4، هنا ستقوم بالتحرك حسب إشارة البطاقة، وهذا يعني الوقوف بنفس الخانة التي يقع بها الخصم. عند التحرك إلى خانة الخصم ستجبرك قوانين لعبة جاكارو على أكل خصمك، بمعنى إعادة الحجر الخاص به إلى بيته من جديد، حتى إن كان قد اقترب من القاعدة، فالدهاء في هذه اللعبة سيجعلك تربح باقتناص مثل تلك الفرص. بعد أن تعرفنا على مراحل اللعبة بشكل كامل، سوف نتعرف سويًا على قوانين لعبة جاكارو الكاملة، لأنها تكون ضوابط هامة على كل لاعب من اللاعبين الالتزام بها. [1] قوانين لعبة جاكارو نتعرف سويًا على أهم قوانين لعبة جاكارو، تلك التي تجبر اللاعبين على الالتزام، فمن لا يلتزم بقوانين اللعبة بإمكان باقي اللاعبين اعتباره خاسرًا حتى إن كان متقدم.
جاكارو - ويكيبيديا
طريقة لعبة جاكارو - موقع محتويات
- عدد سكان اليمن 2017
- وكيل اقلام بايلوت في السعودية
- قوانين لعبة جاكارو الاصلية - المرسال
- تحميل العاب سوني 4 مجانا
- والسيف في الغمد
.. ابرز المعلومات عن الشيقة | معلومات
- موقع محتويات
كرت السبعة: يقوم اللاعب بتقسيم كرت السبعة على حجرين فقط (مثال" يحرك اللاعب أحد أحجاره إلى 4 و 3 أو 5 و 2) على حركتين بالمجمل المجموع يكون 7 حركات. كرت الخمسة: تقوم بتحريك أي حجر (لك أو لغيرك) في اللوح 5 حركات
كرت العشرة: يلعب 10 حركات أو تحجب دور اللعب الذي قبلك "يعني تسحب كرت منه ويحرق كرت"
كرت الشب الاسود: يستبدل اللاعب أي حجر بحجر ثاني على الا يكون أي من الحجرين في القاعدة (البيس) أو الحارة الذي يمتلكه
كرت الشب الاحمر: يتقدم 11 خطوه
= كرت البنت: 12 حركة فقط. باقي الكروت: حركات عادية حسب الرقم
(هذه القوانين المشهورة والمعمول بها، ولكن يشتهر الإبداع لدى أصحاب هواية اللعب بالورق، فتجد البعض يضيف ورقة الجوكر (جوكر واحد فقط ويحذف ورقة من الرقم 2 حتى لا يتلخبط العدد في التوزيع) ويجعلون له قانوناً خاصاً، أو يعدلون على بعض القوانين لزيادة صعوبة اللعبة ومتعتها)
الجزء الثالث [ عدل]
النذالة أو أكل الخصم وإعادته لبيته:
مثال: إذا كان أمامك بمسافة ثلاث خانات حجر لخصمك وكان لديك كرت رقم 3 تقوم بأكل الخصم وإعادته للبيت ولا تستطيع أكل حجر البيس. قانون المرور من البيس: لا يستطيع أي شخص المرور من البيس أو تبديله أو حرقه في حال تواجده في القاعدة لصاحب القاعدة أو البيس.
طريقة لعبة جاكارو هي إحدى الطرق التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص عبر الانترنت، تلك اللعبة التي تعتمد على الألواح الرخامية تستقطب الملايين من اللاعبين حول العالم، خاصًة في الوطن العربي، فقد انتقلت لعبة جاكارو إلى الوطن العربي منذ سنوات عديدة، حيث نقلتها بلاد الشام من تركيا إلى باقي دول الوطن العربي، لتحقق تلك اللعبة الترفيهية نسب عالية من البحث، اليوم نقدم لك طريقة لعبة جاكارو كاملة، حتى تتمكن من بدء الانطلاق إلى اللعبة، وشغل وقت الفراغ بالمزيد من المرح والمتعة بصحبة الاصدقاء. لعبة جاكارو قبل أن نتحدث عن طريقة لعبة جاكارو، سوف نطلعكم على مقتطفات صغيرة من هذه اللعبة: لعبة جاكارو هي إحدى الألعاب التي تعتمد على الألواح الرخامية (بالإنجليزية: Board game) تعتمد اللعبة العالمية جاكارو على المجهود الذهني، مثل باقي الألعاب اللوحية الأخرى. تعتمد اللعبة كذلك على الحظ، لكن هذا لا يعني الاعتماد على الحظ فقط، بل يجب الاعتماد على بذل المجهود الذهني في المقام الأول. طريقة لعبة جاكارو مأخوذة من تركيا، حيث انتقلت من خلال الأردن وبعض بلاد الشام إلى باقي الدول العربية، لتكون من الألعاب المفضلة لدى الشباب العربي.
أساسيات لعبة البورد والأنواع الرئيسية لألعاب البورد كقاعدة عامة ، يمكن تقسيم ألعاب البورد إلى ثلاث فئات: ألعاب الحرب و ألعاب السباق وألعاب المحاذاة، في ألعاب الحرب ، الهدف الرئيسي هو هزيمة خصمك أو تدميره، وتشمل الأمثلة ، لعبة الشطرنج ، لعبة الداما ، وجو، وتتضمن ألعاب السباق عددًا من اللاعبين الذين يحاولون الوصول إلى هدف أو وجهة أولاً، الثعابين والسلالم ، كلها ألعاب سباق، ألعاب المحاذاة هي ألعاب لوحية تتطلب من اللاعبين وضع القطع الخاصة بهم على لوحة ألعاب للوصول إلى تكوين معين، على النقيض من ألعاب السباق ، تتطلب ألعاب المحاذاة من اللاعب وضع القطع بشكل استراتيجي على لوحة بدلاً من وضع القطع على لوحة للوصول إلى الوجهة. تحتوي ألعاب البورد على قواعد محددة، أي أن ألعاب البورد لها مجموعة محددة من القواعد التي ، على سبيل المثال ، تحد من عدد اللاعبين الذين يمكن أن تكون لديهم اللعبة ، وعدد المسافات على لوحة ، وعدد التحركات المحتملة وحدود ما يمكن القيام به في خطوة معينة. ألعاب المهارة ، خلافًا لألعاب البورد ، لا تملك عمومًا نفس القيود المفروضة على اللاعبين، عدد الحركات والمواقف في ألعاب المهارة أكثر مفتوحة ، ويمكن أن يكون بلا نهاية، وتستخدم العديد من ألعاب البورد ألعاب الزهر أو أوراق اللعب التي تحتوي على معلومات تؤثر على نتيجة اللعبة، ويتعلق النرد في لعبة لوحية عمومًا بحركة الرموز على البورد.
لعبة جاركوا
لعبة جاكارو هي واحدة من الألعاب التي تعتمد على لقدرات العقلية وتعرف بالإنجليزية باسم Board game، وهي لعبه تتكون قطع متعددة، يتم تحريكها تحرك على لوح، ولها أسس وقوانين، وتعتمد على العمليات العقلية ويعتقد البعض أن لها علاقة بالحظ، وبعض الآخر يعتقد أن لها علاقة بالذكاء والحظ معًا، وتعود أصولها إلى تركيا، ومنها انتقلت إلى سوريا والأردن، وتعتمد اللعبة على الذكاء واستخدام الورق بطريقة إبداعية من أجل الفوز وفيها الكثير من الحماس والتفكير في طريقة للفوز على الخصم، وتتكون من لوح خشبي تم صنعه بطريقة تسمح بتمرير الحجارة، بالاعتماد على أوراق الشدة التي بحوزة اللاعب، ويتراوح عدد لاعبيها من اثنين إلى ستة لاعبين، وتسمح قوانين اللعبة أن يقوم أربعة لاعبين باللعب على اللوح المخصص لستة لاعبين. طريقة لعبة جاكارو
اللعب يعتمد على سلوب الشراكة ويقوم كل لاعبين متقابلين بالعمل مع بعضهما على أساس الشراكة، وتكون عملية الشراكة بشروط معينة حتى يتمكن أحد الشركين من النجاح بإدخال جميع الحجارة في المسار الصحيح، وبعد ذلك يصبح حرًا فيقوم باللعب على أحجار الشريك الآخر، ويدخلها في الحارة، وتكون عملية اللعب إجبارية وبصورة دائمة، ويعني ذلك أنه إذا كان اللاغب يملك ورقة يمكن لعبها فعليه أن يلعبها، حتى لو كلف ذلك أكل حجر شريك أو الوصول لخطوة لا يرغب اللاعب في الوصول إليها، وإذا لم يكن هناك ورقة يمكن لعبها يتوجب على اللاعب كشف ورقه، والقيام باختيار طريقة اللعب والتي تتألف من ثلاثة أجزاء وهي:
الجزء الأول من لعبة جاكارو
ويعتمد على الخروج من البيت إلى القاعدة البيس، ويكون ذلك بالاعتماد على ورقتين وهما الإكة أو الشيخ، وإذا لم يكن معه شيء للخروج يعتمد في هذه الحالة على الورق المتعدي مثل الخمسة والعشرة، ويكون على علم بوظائف ذلك الورق بعد ذلك يقوم بالانتقال من الدور إلى اللاعب الذي يقع على يمينه وهكذا، وفي بعض المناطق ينتقل اللاعب إلى الجهة الأخرى من اليمين إلى اليسار.